القائمة الرئيسية

الصفحات

 

حبوب الوجه من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص  وقد يكون هناك الكثير من العوامل المسببه في إظهار حبوب الوجه والسبب الرئيسي هو الزيوت وانسداد مسامات البشرة التخلص من حبوب الوجه

١ الكركم

اخلطي نصف ملعقة صغيرة كركم مع ملعقة عسل  اتركية لمدة ١٥ دقيقة الكركم هو مضاد طبيعي للالتهابات ويمكن ان يساعد في تقليل التهابات الجلد فهو يحتوي على مضادات الأكسدة الغنية التي بدورها تقضي على الجراثيم التي تعلق بالبشرة  بشكل طبيعي  وقد يساعد في تنظيف  البشرة الملتهبة 

ماء  الورد 

نمزج ملعقة كبيرة من نشاء الذرة مع ملعقة كبيرة من ماء الورد المركز ونصف ملعقة صغيرة من العسل. 
ينظف الوجه قبل تطبيق الماسك عليها جيدآ.     يطبق الماسك على البشرة لمدة ٢٠ دقيقة.         يغسل الوجه بالماء الفاتر ثم بالماء البارد لإغلاق المسام. 

زيت شجرة الشاي 

امزجي من قطرة الي قطرتين من زيت شجرة الشاهي مع قناع الطين  واتركية من ١٠ - ٢٠ دقيقة زيت شجرة الشاهي غني عن التعريف في إزالة حبوب الوجه فهو مضاد فعال لحبوب الوجه لاكن كوني حذرة لان التركيزات العالية من زيت شجرة الشاي يمكن أن تسبب تهيجآ للجلد خصوصآ أصحاب البشرة الحساسة. 

دقيق الشوفان 

امزجي ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة صغيرة من الزبادي ونصف ملعقة من الحليب البودر وقليل من السكر  افردي الخليط على البشرة واتركية لمدة ٢٠-٣٠ دقيقة.
تعتبر نخالة الشوفان مصدر غني لفيتامين ب المعقدة وفيتامين ه والبروتين والدهون والمعادن التي تمنح بشرتك اهم العناصر الغذائية. 

تعليقات